درس ألوان .. خاطرة

Posted on الجمعة، أبريل 06، 2007 by ريم وجيه



أبيض:
هو لون روحك البريئة يا صغيرتى ، ولون البدر فى ليلة صافية ، ولون الكفن ولون الاستسلام ، هو لون نادرا ما نراه فى أيامنا يا طفلتى ، فلم يعد لموتانا حق الدفن أو الكفن ن ولم نحارب بعد حتى نستسلم ، والأكيد أنه ليس هناك فى العالم براءة كبراءة روحك أو صفاء بدر على طغيان أعمى وصمت حقير .
*********
أزرق :
نراه فى السماء التى تظلنا ، وفى بحور اغتصبت منا ، هو لون الكدمات على جسد كل وطنى وقف ضد من يظلم بلاده ، هو لون خوف مميت يحاصرنا ويهددنا ، هو لون قتلى لا ذنب لهم فى الوجود غير وجودهم ، هو لون نراه حتى مللناه وملنّا .
*******
أحمر :
هو وردة حب رومانسية ، ورسم لقلب فى كتب العشق المنسية ، هو لون بحور الدم فى معارك يومية ، هو لو نيران تحرق احلامنا وقلوبنا ومشاعرنا ، ولون الغضبة فى وجوه من كرهوا رؤية الظلم يتحكم ، هو لون غرقنا فيه شئنا أم أبينا .
******
أصفر :
هو شمس تدفىء صباحنا ، وزهرة دوار الشمس فى الربيع ، ولون تراب أرضنا الذى حرمنا منه ، هو شحوب أطفالنا من الجوع والخوف ، هو لون المشاعر الحاقدة الغبية ، هو لون ندرك بعض معانيه ونسينا بعضها الآخر .
*******
أخضر :
هو حقل كان لنا ، زرعناه وحصدوه ، فنسيناه فأخذوه ، هو لون قد نسترده فى يوم ما .
********
أسود :
هو لون عيناك البريئتان ، وشعرك الناعم ، هو لون بيوتنا التى احترقت ، وأعلامهم التى ارتفعت ، حروبهم التى أعلنت ، نواياهم التى أضمرت ، هو لون يتغلغل ويسيطر على كل ما حولنا .
********
أميرتى ، أخبرتك بكل ما أعرفه عن الألوان ، أشياء لن تريها ، واشياء ادعو الا تريها ، والآن يا صغيرتى الجميلة حان موعد الرحيل ، فقد بهتت ألوان الدنيا ، ولكننى أن أسالك سؤال ، هل تذكرين ماهو اللون الذى ترينه الآن يا صغيرتى ؟؟
تجيبه بصوت هامس برىء مرتجف :
اللون الأحمر يا أبتى .
يجيبها بشفتين قاربتا التوقف عن الارتجاف للأبد :
هذا صحيح غاليتى ، اذكرى ما قلته لك جيدا ، حتى آخر لحظة من عمرك ، والآن هيا اذهبى ، اركضى يا صغيرتى بكل ما أوتيت من قوة ، فقد توحش اللون الأسود ، ولا أريده ان يلوث بياض ثوبك .
تركض الطفلة ، وتتوقف ارتجافاته .

تمت بحمد الله 5-10-2006

2 Responses to "درس ألوان .. خاطرة":

غير معرف says:

درس الوان من اروع ما قرات وايحاءاتك بها رائعه واحساس مختلف بحس الخيال الذي لم ينفصل كثيرا عن الواقع الماسوي ... وفقك الله يا ريم



رضا

ريم says:

رضا .. ازيك يا حبى .. منورانى على طول يا قمرايتى
ميرسيه يا جميل ربنا يخليكى يارب
وربنا يوفق الجميع يارب